اطلاق سراح معتقلى نصرة الأقصى

كتبت/ مديحة قرقر

اطلقت الأجهزة الأمنية صراح أسرى نصرة الاقصى من قسم شرطة الدرب الأحمر بعد صدور قرار من النيابة باخلاء سبيلهم حيث أنهم كان قد تم ألقاء القبض عليهم وأحتجازهم بقسم الدرب الأحمر منذ صباح أمس على إثر مشاركتهم فى المظاهرة التي كان قد دعا اليها إتحاد شباب حزب العمل بالمسجد الأزهر في ذكرى مرور الف يوم علي حصار غزة ولنصرة الأقصى والتنديد بتهويد القدس.

حيث تم صباح اليوم السبت 13-3-2010 عرض كلاً من محمد السيد منير عضو اتحاد شباب حزب العمل وأحمد السيد عضو اللجنة المصرية لفك الحصار عن غزة المتهمين في القضية رقم 766 / 2010 علي نيابة الدرب الأحمر بمجمع محاكم الجلاء وقد وجهت لهم النيابة تهمة قلب نظام الحكم وتكدير الأمن العام والتظاهر داخل دور العبادة.

وقد صرح الأستاذ حسن كريم رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين أن هذه الاتهامات كيدية وملفقة ومرسلة وليس لها أي أساس من الواقع، ودفع ببطلان التسجيلات المنسوبة اليهم لعدم الحصول على أذن مسبق من النيابة وعدم جدية محضر تحريات المباحث . كما أنه قرر بمشروعية حق التظاهر والصلاة في الجامع الازهر أو أي مسجد اخر وطالب كريم بسرعة إخلاء سبيلهم .

والجدير بالذكر اصرار أحد ضباط أمن الدولة حضور التحقيقات أمام النيابة وهو ما رفضته هيئة الدفاع وهددت بالانسحاب من التحقيقات اذا لم يخرج هذا الضابط وهو ما جعل وكيل النيابة يأمر بخروجه خارج الغرفة حتى انتهاء التحقيقات.

كما صرح ضياء الصاوي أمين اتحاد شباب حزب العمل بأن شباب العمل لا يخشون إلا الله وانهم يرون تلك الأعتقالات ثمن بخس مقابل نصرة الأقصى والقضية الفلسطينية وأن شباب العمل سيرحبون دائما بالسجون أذا كان هذا هو الطريق والثمن لنصرة القضية الفلسطينية ولتحرير مصر من عصابة مبارك الصهيوني. كما أكد علي أن الأيام القادمة ستشهد المزيد من الفاعليات لنصرة الأقصى والضغط من أجل فك الحصار عن غزة.

0 Comments:

Post a Comment



إرسال تعليق